كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة من الخميس 2022/1/27 إلى السبت 2022/1/29.

وقال عبدالعال عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إن الطقس بصفة عامة خلال فترة التنبؤ، يشهد تحسناً تدريجيا في الأحوال الجوية، ليسود طقس بارد نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.

وجاء طقس الـ 72 ساعة كما يلي:

الخميس

شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة حتى شمال الصعيد خاصا الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات حتى الساعه السابعة صباحا.

فرص أمطار متوسطة تتراوح بين 5-10 مم على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية و شمال الوجه البحري، بينما تكون أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ووسط سيناء تتراوح بين 1-5 مم.

نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري حتى شمال الصعيد بعد الساعة التاسعة صباحا علي فترات متقطعة.

الجمعة:

يبدأ التحسن في الأحوال الجوية وتنحصر فرصة سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

شبورة مائية على القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

نشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

السبت

شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة حتى شمال الصعيد خصوصا الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات حتى الساعه السابعة صباحا. وفقا لما ورد في مصراوي هنا

التوصيات والتحذرات

ونصح عبدالعال، أصحاب أمراض الجهاز التنفسي، الالتزام بارتداء الكمامة طول تواجدك بالشارع لتلافي برودة الجو خصوصاً أثناء نشاط الرياح وعلى سائقي المركبات على الطرق الالتزام بتعليمات المرور بكل دقة خصوصا فى الشبورة المائية واثناءهطول الأمطار حيث تكون الأرض مبللة مما يصعب التحكم فى السيارة وفى اثناء ذلك يرجى إنارة مصابيح السيارة الامامية والخلفية اثناء القيادة عند تساقط الأمطار مع تمنياتى بالسلامة للجميع.

درجات الحرارة

الحرارة العظمى الحرارة الصغري

القاهرة الكبرى: 15- 16 6 -9

السواحل الشمالية : 15 -16 8 -10

الوجه البحري: 15 -16 7 -9

مدن القناة: 15 16 6 – 8

جنوب سيناء والبحر الأحمر: 17 -20 12-13

وسط سيناء وش الصعيد: 15 -17 4 -5

جنوب الصعيد : 17- 19 6 -8