كشف الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، السبب الرئيسي لوفاة زينب ابنة شاعر العامية الراحل أحمد فؤاد نجم، والتي تبلغ من العمر 30 عامًا، والتي توفيت فجأة فجر اليوم الاثنين.

سبب وفاة ابنة نجم
وأكد الدكتور جمال شعبان أن السبب الرئيسي لوفاة زينب يعود لاختلال في كهرباء القلب، أو اعتلال في عضلة القلب، أو جلطة في الشريان التاجي.
وكتب جمال شعبان تدوينة على الفيس بوك: “ما زالت السكتات القلبية المفاجئة تطارد الشباب يا رب احفظنا جميعا وجنبنا موت الغفلة والبغتة”.
وقال “ايه اللي يخلي شابة في ال ٣٠ تموت فجأة في الفجر السبب اختلال في كهرباء القلب، أو اعتلال في عضلة القلب، أو جلطة في الشريان التاجي”.

نصائح لعلاج الأزمة القلبية
ووجه الدكتور جمال شعبان نصائحه قائلًا: “لازم نهتم بتقليل الدهون والكولسترول، تخسيس الوزن عدم الاسراف في تناول النشويات والسكريات، اكتشاف الضغط والسكر وعلاجهم.. تجنب التدخين.. وطبعا #ما_تزعلوش”.
يذكر أن زينب ابنة شاعر العامية الراحل أحمد فؤاد نجم، توفيت إثر أزمة قلبية مفاجئة داهمتها فجر اليوم الاثنين.
وأعلنت الكاتبة صافيناز كاظم عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك نبأ وفاة زينب أحمد فؤاد نجم قائلة: “زينب ابنة أحمد فؤاد نجم تلحق بأبيها”. وفقا لما ورد في فيتو هنا
يذكر أن أحمد فؤاد نجم تزوج عدة مرات، وأنجب ثلاث بنات: (عفاف، ونوارة، وزينب).
وكانت أولى زوجاته فاطمة منصور التي أنجب منها عفاف، وأشهرهن الفنانة عزة بلبع، والكاتبة صافيناز كاظم، وأنجب منها نوارة التي تعمل بالمجال الصحفي، وممثلة المسرح الجزائرية الأولى صونيا ميكيو، وكانت زوجته الأخيرة هي أميمة عبد الوهاب والدة زينب.

ابناء أحمد فؤاد نجم
ويعد “نجم” أحد أعمدة الشعر العامي في مصر، ذات البصمة الخاصة داخل الأوساط الثقافية، منذ بداياته فى فترة الخمسينيات واتجهت حوله الأنظار، وتعرف على الشيخ إمام عيسى عام 1962، وكانت باكورة أعمالهم الفنية أغنية “أنا أتوب عن حبك أنا”، تلاها بعدد كبير من القصائد الشعرية والابداعات الفنية الخالدة ومنها؛ ” ديوان الممنوعات، وبهية، شيد قصورك، رصيف22، كأنك مفيش، وصباح الخير علي الورد اللي فتح في جناين مصر، شعبي حبيبي، كلب الست، قصيدة البتاع، وأنـا بكبر” وغيرها من الابداعات الثورية، وعدوة الكذب والنفاق.

ولم تقتصر حكاية “الفاجومي” على القصائد والأغنيات.. لكن لـ”أحمد فؤاد نجم” حكايات أخري مع النساء.