نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمغافلة عملاء البنوك المترددين على ماكينات الصراف الآلى والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم دون علمهم.

تبلغ للإدارة من مسئولى أحد البنوك بقيام أحد الأشخاص بمغافلة عملاء البنك أمام ماكينات الصراف الآلي، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من حساباتهم من خلال تحوليها لحساب آخر باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم دون علمهم.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية – مقيم بالمنيا) من خلال قيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وخاصة كبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلى.

تبين من المعلومات قيامه بإيهامهم بمساعدتهم في إجراء عمليات السحب باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، وقيامه بمغافلتهم وتحويل مبالغ مالية من حساباتهم إلى حساب آخر خاص بشقيقه باستخدام بطاقاتهم دون علمهم، وهو ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من 19 عميلا من عملاء البنوك.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي علي النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. وفقا لما ورد في بوابة الاهرام هنا