قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غدًا السبت ١ يناير ٢٠٢٢ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق في البحيرة لسوء الأحوال الجوية.

 

على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

تعطيل الدراسة غدا السبت في البحيرة لسوء الأحوال الجوية.

ظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة أبناؤنا الطلاب.

txtمحافظ البحيرة يفتتح مسجد البحري بكوم حمادة بتكلفة ٢.٦ مليون جنيه
txtاستمرار سقوط الأمطار على البحيرة وانخفاض كبير في درجات الحرارة | فيديو
وأكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة أنه مع بداية موجة الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة منذ أمس الخميس، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقًا للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور، لرفع التراكمات أولًا بأول مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

مشيرًا أن المحافظة استعدت من خلال ١٢٦٢ معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

كما وجه اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة بإستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث مع الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول.

تعطيل الدراسة غدا السبت في البحيرة لسوء الأحوال الجوية
والمتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

حيث تشهد محافظة البحيرة نشاط رياح، وأمطار متوسطة ورعدية أحيانًا متوقعة بنسبة (٥٠ – ٦٠ ٪) على السواحل الشمالية، فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلًا متوقعة بنسبة ٤٠ ٪ على مناطق متفرقة من المحافظة.

 

تعطيل الدراسة غدا السبت في البحيرة لسوء الأحوال الجوية
وكذا الالتزام بإتباع الإرشادات التي تم التنويه بها وتأكيدها الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ومنها تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة والتواصل السريع مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها وفصل التيار الكهربائي غير المؤمن أو المتصل بشكل عشوائي وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق. وفقا لما ورد في فيتو هنا