قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن حجم مبيعات الذهب التي تمت داخل الأسواق المحلية في مصر خلال العام الجاري 2021 تراوحت ما بين 40 إلى 50 طنًا.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية في تصريح خاص لـ «بوابة الأهرام»، أن أسعار الذهب مرشحة بقوة للارتفاع، ليلة رأس السنة الميلادية 31 ديسمبر 2021، متوقعًا أن يكسر جرام الذهب (عيار 21)- وهو العيار الأكثر شعبية لدي المصريين- حاجز 800 جنيه، ليتراوح سعره حينها ما بين 805 و810 جنيهات للجرام الواحد.

ودائما ما يرتبط الذهب بعلاقة عكسية مع الدولار الأمريكي، فعندما ترتفع أسعار الذهب، تتجه قيمة الدولار للانخفاض والعكس صحيح.

وتوقع سكرتير عام شعبة الذهب، أن تشهد 2022، زيادة في حجم مبيعات الذهب، وانتعاشة، خاصة مع تراجع تأثيرات فيروس كورونا واقتراب مواسم الأعياد. وفقا لما ورد في بوابة الاهرام

أسعار الذهب اليوم في مصر:
وشهدت أسعار الذهب في السوق المحلي، اليوم الخميس، ارتفاعا، حيث سجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 679 جنيهًا، وسجل عيار 21 نحو 793 جنيهًا، وفقا للشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وتختلف أسعار الذهب في مصر، باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية “أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية”، ما بين 30 إلى 60 جنيهًا في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 إلى 150 جنيهًا.