خلال 72 ساعة الماضية قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإصدار النشرات والإنذارات الجوية بتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار، والتي بدأت بالفعل منذ ساعات قليلة.
وقالت الأرصاد: يتمركز منخفض جوي على سطح البحر الأبيض المتوسط بقيم ضغطية منخفضة يعمل على اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج وتساقط الأمطار على معظم المناطق من الساحل الشمالي حتى شمال الصعيد.

وأكدت الأرصاد، أنه خلال ساعات الليل تتساقط الأمطار على مناطق متفرقة من مدن الساحل الغربي للبلاد وصلت إلى القاهرة وعلى أثرها تستمر فرص سقوط الأمطار قائمة على كافة الأنحاء تكون متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة حتى يوم غد ليكون ذروة الحالة الجوية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتابع الحالة الجوية عن كثب وتقوم بإصدار النشرات والإنذارات الجوية تبعا لتحديثات النماذج العددية والأقمار الصناعية. وفقا لما ورد في بوابة الاهرام هنا

الجدير بالذكر أن هذا المنخفض سيؤثر على معظم دول الجوار ليبيا ولبنان والأردن بظواهر مختلفة تبعا لطبيعة كل دولة.

رياح مثيرة للرمال على أغلب أنحاء البلاد..
وبحسب بيان الأرصاد، فإنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.
أمطار متفاوتة الشدة تصل للقاهرة..
وحذرت الأرصاد من سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً متوقعة بنسبة 50- 60% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً متوقعة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد.