شددت المدارس الابتدائية على طلاب الصف الرابع الابتدائي بعدم الغياب خلال الأسبوع الجارى لبدء تقييم التلاميذ في المهام الأدائية.

وأكدت المدارس الابتدائية على أنه من يتخلف عن أداء تقييم المهام الادائية، لا يعاد له التقييم مرة ثانية حيث مع التشديد على أن تقييم المهام الادائية في المادة الواحدة عليه 35 درجة وتكون داخل الفصل

وأشارت المدارس الابتدائية، إلى أنه سيتم استكمال اليوم الدراسي بشكل طبيعي في نفس يوم اداء تقييم المهام الأدائية.

وأوضحت الوزارة أن المهام الأدائية هي أنشطة تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي في مادة معينة، وهي تقدم دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي. وقد تم بناؤها بحيث يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره حصتان دراسيتان.

وتصف بالوضوح، وترتبط بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها، ومناسبة لمستوى المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة وينتج عنها منتج يمكن تقييم الطالب على ضوئه. وفقا لما ورد في المصري اليوم للمزيد من هنا

و عند استخدام المعلم للمهام الأدائية يتم مراعاة المعايير التالية: أن يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة والمنتج المتوقع من المتعلم ،وأن يستغرق العمل على المهام الأدائية حصتين دراسيتين متتاليتن،وأن يشرف المعلم على مراحل تنفيذ المهام خلال الحصص المخصصة.