قالت المطربة دينا حسين إن الفيديو الذي انتشر مؤخرًا ويحمل إساءة للفنانات مصر، مر عليه أكثر من سنة، مشيرة إلى أن قناة «الجزيرة» أعادت نشره مرة أخرى وقامت بقص أجزاء منه وأساءت استغلاله.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» الذي يذاع على شاشة النهار: «الفيديو كان طويل لكنهم أخذوا الجزء اللي يعملوا به ضجة وشوشرة، وتم استغلال الفيديو بصورة سيئة».

وتابعت :«أنا تواصلت مع زوجة الفنان أحمد فلوكس، ومع أحمد نفسه، ووعدني بحل المشكلة بالتواصل مع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية».

ومن جانبه قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خلال مداخلة هاتفية لـ«آخر النهار»، إن «ما فعلته الفنانة المجهولة في الفيديو المسيء هو ضرب للصناعة والمهنة».

وأضاف: «الفنان يتم تقديمه للناس من خلال الأعمال الفنية أو مشاركته في الاحتفالات والمناسبات، لكن السوشيال ميديا تسلط الضوء على الفنانين بشكل كبير، والفنان في النهاية بشر يخطئ ويصيب».

 

وكان الاتحاد العام للنقابات الفنية قد أصدر بيانًا استنكر فيه تصريحات «غير لائقة وغير مسؤولة» من مطربة دون أن يسميها، معتبرا أنها «تنال من سمعة فنانات مصر» خلال الساعات الماضية.

وجاء في البيان: «تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات غير اللائقة وغير المسؤولة الواردة في أحد الفيديوهات المدسوسة لأهداف غير مهنية لمطربة أتاحت لها إحدى القنوات وبصورة تتنافى ومبادئ العمل الإعلامي فرصة لإطلاق أحكام عامة دون براهين ودون وقائع ودون أدلة». وفقا لما ورد في المصري اليوم للمزيد من هنا

وكان الفنان خالد بيومي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، قال إن دينا حسين تنتمي لنقابة المهن الموسيقية تحت عضوية منتسبة وتعمل بتصريح مؤقت، مشيرًا إلى أن النقابة تدرس حاليًا الموقف القانوني تجاه ما قالته دينا حسين في الفيديو الذي صدر عنها خلال الأيام الماضية.

وأضاف «بيومي» في تصريحات لـ«المصري اليوم: «دينا حسين عضو نقابة، لكن ليست عضو عامل وهي منتسبة بتصريح سنوي فقط، وسنصدر بيانًا بعد قليل يوصح فيه موقف النقابة القانوني بعد الاجتماع الذي سينعقد بخصوص ما قالته».