سعر بيع العملات القديمة وأماكن بيعها.. سيطرت على محركات البحث «جوجل» فكثير من المواطنين لديهم هوس جمع العملات القديمة وبيعها.

أكدت محمد الحربي، تاجر عملات قديمة، إن كل العملات التي صدرت في عهد الملك فاروق مطلوبة حاليا في سوق العملات القديمة ويتحدد سعرها حسب حالتها، وقال أن العملات الورقية بسبب طبيعتها باها تهلك بسرعة فهي نادرة أكثر من العملات المعدنية لهذا فسعر بعضها إلى 50 ألف جنيه.

«الشن» و«البريزة»
وأضاف تاجر العملات القديمة، لـ«المصري اليوم» إن سعر العملة القديمة يختلف أيضا حسب الفئة وسنة إصدارها وتوقيع محافظ البنك المركزي عليها، وقال أن عملة الشلن (5 قروش) أو البريزة (10 قروش) الورقية المكتوب عليها كلمة «الدولة المصرية» والتي صدرت في السنوات الأخيرة من عهد الملك فاروق، يصل سعرها حاليا إلى 30 الف جينه حسب حالتها.

وأكد حربي أن الشلن أو البريزة المكتوب عليها جمهورية مصر العربية» وليس كلمة «الدولة المصري» التي صدر في عهد الرئي جمال عبدالناصر أو محمد أنورالسادات، وهو ليس له قيمة في سوق العملات القديمة ولن يتعدي سعر 10 قروش عن جنيه واحد.

وأماكن بيع العملات المصرية القديمة
يتم بيع العملات القديمة عبر مزادات على مواقع الإنترنت وصفحات السوشيال ميديا المتخصصة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأماكن يتم فيها بيع وشراء العملات القديمة في القاهرة مثل محال شارع عماد الدين ووشارع الألفي وخان الخليلي بمنطقة سط البلد.

يتم أيضا بيع العملات القديمة في عدة أماكن بمحافظة الإسكندرية مثل شارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي، ومناطق الإبراهيمية والساعة، ومحطة الرمل والعطارين والمنشية وسوق الجمعة. وفقا لما ورد في المصري اليوم للمزيد من هنا