وضع البنك المركزي حدًّا أقصى لعمليات السحب أو الإيداع النقدي من ماكينات الصراف الآلي الــ ATM يوميًا ولا يجوز العميل تجاوزه، وذلك بهدف تحفيز المواطنين في معاملاتهم اليومية على استخدام الدفع الإلكتروني عبر منافذ التجار، بالإضافة إلى سداد فواتيرهم خلال المحفظة الذكية.

الحد الأقصى للسحب أو الإيداع من ماكينات الصرف الآلي
البنك المركزي قرر في وقت سابق أن يكون الحد الأقصى للعميل في الإيداع أو السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي لا يتجاوز 20 ألف جنيه في اليوم الواحد، في الوقت نفسه منح العميل تسديد مشتريات في عملية الدفع الإلكتروني بدون حد أقصى لليوم، وبرر ذلك بهدف تحقيق الشمول المالي في عمليات الشراء.

قرر البنك المركزي أمس الخميس تمديد قرار إلزام البنوك بإيقاف خصم المصروفات على عمليات السحب أو الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي حتى نهاية شهر يونيو 2022 وذلك ضمن القرارات الاحترازية التي يتخذها البنك لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا تحمل البنك المصدر للبطاقة الرسوم والعمولات المقررة.

قرارات جديدة من البنك المركزي
وضم القرار أيضا إلغاء كافة المصروفات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وإصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا.

كما قرر البنك المركزي إلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة في عمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وكذلك أي حساب مصرفي. للمزيد من هنا