قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن البناء المخالف على الأراضي الزراعية يؤدي إلي الاعتماد علي الاستيراد من الخارج والضغط على العملة المحلية.

دخل الفرد الشهري
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي ام سي” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة “دي ام سي”: دخل الفرد سيصل إلى 10 آلاف و20 ألف جنيها شهريا في حال وجود معدل نمو اقتصادي مستدام لعدة سنوات لا يقل عن 6% وتنمية الموارد وتراجع المعدل النمو السكاني لأقل من نصف مليون نسمة سنويا.

النمو الاقتصادي
ولفت إلى أن النمو الاقتصادي وتطوير التعليم والخدمات الصحية يضمن توفير مستوي معيشة مناسب للمواطنين.

في سياق متصل قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك نظاما وشروطا جديدة لاستخراج بطاقات التموين بهدف تخفيف الأعباء عن خزانة الدولة.

وتابع الرئيس السيسي: إن مصر البلد الوحيد الذي يتصور فيه المواطنون أن بإمكانهم الحصول على السلع والخدمات بأقل من تكلفتها وسعرها الحقيقيين، وأن هذا أدى إلى عدم نهوض الدولة طوال السنوات الماضية، لضخامة الإنفاق على التموين وغيره من أشكال الدعم.

بطاقة تموين للمتزوجين الجدد
وأعلن الرئيس أنه لن يتم منح بطاقة تموين للمتزوجين الجدد قائلا: “أنت بتتجوز، ومستني الدولة تديك بطاقة تموين، أنت مش قادر تصرف يعني، دا كلام مش مظبوط، ودي ثقافة اتشكلت في وجدان الناس”.

وتابع: “الواحد يشتري الحاجة بأقل من ثمنها وكمان لما يخلف حد يأكله عياله.. ياريت نقدر نعمل كده.. البلد دي مقدرتش تقوم بسبب كده”.

وقال إن بطاقات التموين الحالية سيكون حدها الأقصى فردان فقط.. أما بالنسبة للمتزوجين الجدد “فمفيش” مؤكدا أنه مسئول أمام الله عن مصير هذا الوطن، وأن هذا الإجراء يهدف إلى إشعار المواطن بالتقدم الاقتصادي الذي يتحقق.

مجمع إنتاج البنزين
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد.

كما تفقد الرئيس مجمع أسيوط لإنتاج البنزين، واستمع إلى شرح تفصيلي، والتقط الرئيس السيسي الصور التذكارية.

ويعتبر مجمع أسيوط لإنتاج البنزين أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في إطار خطط التنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولى فى الوجه القبلى يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

يأتي ذلك في إطار توجه الدولة لتنمية الصعيد، وحل المشكلات التي تواجهه الأهالي من أبناء محافظات الصعيد، واهتمام القيادة السياسية بشكل خاص بالمشروعات التي يتم تنفيذها في محافظات الصعيد.

نظام جديد لبطاقات التموين.. السيسي: نهدف تخفيف الأعباء عن خزانة الدولة.. ولن يتم منح بطاقة تموين للمتزوجين الجدد
وزير المالية: 4 مليارات جنيه عوائد زيادات ضريبة القيمة المضافة
تنمية مناطق الصعيد
جدير بالذكر أن هيئة تنمية الصعيد أنشئت في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتنمية فى ربوع الجمهورية، لوضع خطة تهدف للإسراع في خطط التنمية لمناطق الصعيد، وتحقيق التنمية الشاملة المأمولة بمحافظات الوجه القبلي، كما تعمل الهيئة على العديد من المشروعات التي تحقق عائدا تنمويا ونسبا مرتفعة من التشغيل، وجذب الاستثمارات اللازمة في محافظات الوجه القبلي. وفقا لما ورد في فيتو للمزيد من هنا