كشف الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، أن هناك بشرى للمصريين بتوقيع بروتوكول تعاون بين هيئة التامين الصحي مع اللواء جمال عوض، رئيس الهيية القومية للتأمينات الاجتماعية، بالتأمين على فئة أصحاب المعاشات المبكر دون سن الـ60 عاما، والذي يطلب تحويله للمعاش تحت مظلة التأمين، مضيفا أنه جارى الانتهاء من دراسة خلال ساعات بضم فئات أخرى جديدة تحت مظلة التأمين الصحي قريبا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج «مصر جديدة»، الذي يذاع على قناة «ETC»، اليوم الأربعاء، أنه الفنانيين التشكليين تحت مظلة التأمين الصحي، بالإضافة للصيادين والفلاحين وعمال المحاجر والمقاولات، وغيرهم تنفيذًا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضم 15 مليون مواطن صحي.

وشدد ضاحي على أن الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي التامين الصحي بتكلفة عالية لم يتم توفرها من قبل، مشيرا إلى أن هيئة التأمين الصحي بصدد توقيع تعاقدات وبروتوكلات مع جميع مقدمي الخدمة الطبية في مصر سواء المستشفيات الحكومية أو الخاصة لتوسيع مظلة التامين الصحي على مستوى الجمهورية في الفترة المقبلة.

وأصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، قرارا بضم فئات جديدة تحت مظلة الهيئة العامة للتأمين الصحي. وفقا لما ورد في المصري اليوم للمزيد من هنا

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته وإتاحة الخدمات الصحية مع ضمان جودتها، من خلال ضم كافة فئات المجتمع المصري تحت مظلة منظومة التأمين الاجتماعي والصحي، تنفيذاُ لرؤية مصر 2030 والتي تستند لمبادئ وأسس «التنمية المستدامة الشاملة».