شن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، هجومًا لاذعا على التصريحات المسيئة لسمعة فنانات مصر، والتي صدرت من إحدى الفنانات المغمورات على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا«مش عاجبك المهنة سببها وأطلعي مثلي بره البلد».

ونفى زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج«مصر جديدة»، الذي يذاع على قناة ETC، معرفته بالفتاة التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم مصر.

وقال زكي «لا أعرف هذه القناة، ومش شايفها، وهناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها ضد هذه الفتاة، لأن تصريحاتها غير مسؤولة بها اتهام وتشهير ضد البلاد».

قال الدكتور أشرف زكي، إن مصر أنجبت رموز كبيرة مثل شادية وأم كلثوم، وما قيل عن الفن المصري، هدفه لفت الأنظار على حساب سمعة البلاد.

كان الاتحاد العام للنقابات الفنية قد أصدر بيانًا استنكر فيه تصريحات «غير لائقة وغير مسؤولة» من مطربة دون أن يسمها، معتبرا أنها «تنال من سمعة فنانات مصر» خلال الساعات الماضية.

وجاء في البيان: «تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات غير اللائقة وغير المسئولة الواردة في أحد الفيديوهات المدسوسة لأهداف غير مهنية لمطربة أتاحت لها إحدى القنوات وبصورة تتنافى ومبادئ العمل الاعلامي فرصة لإطلاق أحكام عامة دون براهين ودون وقائع ودون أدلة».

وكان الفنان خالد بيومي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، قال إن دينا حسين تنتمي لنقابة المهن الموسيقية تحت عضوية منتسبة وتعمل بتصريح مؤقت، مشيرًا إلى أن النقابة تدرس حاليًا الموقف القانوني تجاه ما قالته دينا حسين في الفيديو الذي صدر عنها خلال الأيام الماضية.

وأضاف «بيومي» في تصريحات لـ«المصري اليوم: «دينا حسين عضو نقابة، لكن ليست عضو عامل وهي منتسبة بتصريح سنوي فقط، وسنصدر بيانًا بعد قليل يوصح فيه موقف النقابة القانوني بعد الاجتماع الذي سينعقد بخصوص ما قالته».

وبعد البحث عن الفنانة دينا حسين، تبين أن اسمها الرباعي هو دينا حسين على متولي، مقيدة في نقابة المهن الموسيقية انتساب بتصريح مؤقت «سنوي» تحت رقم 802، وتسكن في مصر القديمة.

وقال الفنان خالد بيومي، عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن النقابة تدرس حاليًا موقفها القانوني تجاه الفنانة دينا حسين وما قالته في الفيديو المذكور، مشيرًا إلى أن دينا حسين في فيديو قديم فتحت النار على الوسط الفني المصري من خلال شكواها، إذ قالت: «مش عارفة هل أنا صوتي وحش، شكلي وحش، فيا عيب، فيا حاجة؟ معتقدش، كل ما أروح شركة إنتاج يقولي الله يا فنانة صوتك جميل، خلاص هنبتدي شغل ويبص في حتة تانية خالص، يبص لشكلي أو لجسمي، أو يتجوزني عرفي، هو أنا لازم أعمل حاجة غلط، ولازم أقدم تنازلات، أنا طلع عيني لحد ما وصلت للي أنا فيه».

وأضافت دينا: «أنا مقولتش إني مش بقوم من على السجادة، أنا بسهر وليا صحابي أولاد أكتر من البنات، بلبس قصير ومفتوح وكل حاجة، بس أنا مش عايزة أعمل حاجة غلط، شغل في الشارع واشتغلت، دراسة ودرست، في الأوبرا واشتغلت، عملت كل حاجة تأهل الفنان للنجاح، تعبت على نفسي، خدتها من تحت، ما عنديش مشكلة أتعب، بس عايزة أوصل وأنجح، أوصل باحترامي وكياني وبصوتي ومش لازم أعمل حاجة غلط». وفقا لما ورد في المصري اليوم للمزيد من هنا