قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار من بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الطقس، بدأت اليوم حيث شهدنا نشاطا للرياح على مناطق مختلفة من الجمهورية، وانخفضت الرؤية بسبب الرمال والأتربة المثارة على الطرق السريعة والطرق الصحراوية.

وأضافت إيمان شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المُذاع على فضائية «dmc»، أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الآن على مناطق السواحل الشمالية، ومنها: مطروح، والإسكندرية، والبحيرة وكفر الشيخ، منوهة إلى أنها كانت أمطارا متوسطة ومن المتوقع خلال الساعات المُقبلة أن تكون أمطارا غزيرة مصحوبة بـ البرق والرعد.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار من بُعد بهيئة الأرصاد الجوية أنه خلال ساعات الليل المُقبلة، سوف تمتد الأمطار على محافظات الوجه البحري، ومحافظات القاهرة الكُبرى، وشمال الصعيد، ومدن القناة، وسيناء، «بداية من هذه الليلة وتستمر حتى الغد».

ونوهت إيمان شاكر إلى أن الأمطار على القاهرة الكُبرى ستكون من متوسطة لـ غزيرة، ومصحوبة بضربات من البرق والرعد، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث إن درجه الحرارة الصُغرى تصل هذه الليلة إلى 7 درجات مئوية، وعلى وسط سيناء وسانت كاترين تصل إلى 2 درجة مئوية تحت الصفر مما يؤدي إلى تكوين الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وقرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .

ساءت حالة الطقس الليلة خصوصًا على السواحل الشمالية من جمهورية مصر العربية، وسادت أجواء باردة مع بداية ساعات الليل، وتصل درجة الحرارة إلى 2 تحت الصفر في جنوب سيناء، وشهد عدد من المناطق قى محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح والقليوبية سقوط أمطار.

وأظهر آخر تقرير صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أن صور الأقمار الصناعية رصدت سحبا منخفضة وركامية ممطرة على السواحل الشمالية الغربية، وعلى محافظات شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة وتكون غزيرة أحيانا ويصاحبها رعد وتكون مصحوبة بحبات البرد. للمزيد من التفاصيل وفقا لما ورد في المصري اليوم من هنا

وأوضح تقرير الأرصاد أن تلك السحب تتقدم إلى الداخل لتشمل محافظات الدلتا والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من محافظات شمال الصعيد ومحافظات السواحل الشمالية الشرقية تكون متفاوتة في الشدة.