أعلنت محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح وكفرالشيخ، تعطيل الدراسة بسبب سوء حالة الطقس غدًا واضطربات حالة الطقس، بينما قررت محافظة الإسكندرية استمرار تعطيل الدراسة يوم الإثنين أيضًا، وذلك في كل من المدارس والمعاهد الأزهرية.

تعطيل الدراسة في مطروح غدًا الأحد
أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدًا الأحد في جميع مدارس محافظة مرسي مطروح للطلاب والمعلمين) بسبب سوء الأحوال الجوية، وحالة عدم الاستقرار.

تعطيل الدراسة غدًا في البحيرة
وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمون في نطاق المحافظة، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للإحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات، نظرًا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب .

تعطيل الدراسة في الإسكندرية الأحد والإثنين
وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأحد ويوم الإثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر 2021 في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمون في بنطاق المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.

تقلبات الطقس في الإسكندرية مع بدء نوة قاسم – صورة أرشيفية
وقرر محافظ الإسكندرية أيضًا قرر منح الموظفة التي ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن 12 سنة ميلادية إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

واستثني المحافظ وأطقم العمل والنوباتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا الإدارات التعليمية، وذلك لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية للتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس خلال يومي الأحد والإثنين.

وتشهد مصر حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية حسب توقعات هيئة الأرصاد إنخفاض درجة الحرارة وسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة خلال طقس الغد ويوم الإثنين وع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتى تصل حد العاصفة ما تؤدى إلى إنخفاض الرؤية.

تتوقع الأرصاد أن تسود حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال حالة الطقس غدًا ويشتد سوء الأحوال الجوية يوم الإثنين، وتتحسن أحوال الطقس يوم الثلاثاء.

ووتشهد الطقس في مصر غدًا نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على الإسكندرية ومحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وتصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق، بما يتسبب في تدهور مستوى الرؤية الأفقية. للمزيد من هنا