وفقا لما ورد في اخبار اليوم   تحدى مؤدي المهرجانات حمو بيكا، الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، وذلك بعد إصدار الأخير قرارًا بمنعه عن الغناء، حيث أكد أنه سوف يغني في مصر، لأنه مواطن مصري وله حق الغناء في بلده.

وتحدث حمو بيكا في لايف له، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيه: سيبنا في حالنا بقا، بتقول أغني برا مصر ليه يعني؟ أنا مصري وعشت طول عمري هنا، هنغني في مصر ودي بلدنا.

وتابع حمو بيكا: دي مجرد موجة وهنرجع تاني، ودي خامس مرة ليا تحصلي مشكلة، أنا سعيت وكملت عشان معايا ربنا واللي معاه ربنا مبيخسرش.

وأضاف: إحنا مش بنجبر الناس تسمع مهرجانات، اسمع اللي أنت عايزه، إحنا محدش بيدينا حاجة من جيبه، وأنا ماضي على أفلام بس واقفة بسبب النقابة، أنا لو خدت فرصتي كان زماني في حته تانية.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قد أصدرت قرارًا بمنع مؤدي المهرجانات حمو بيكا عن الغناء في مصر، وأوضح هاني شاكر أن بيكا رسب مرتين في اختبار النقابة، رغم محاولات النقابة العديدة لدعمه.

وأكد الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، عدم وجود أي مشكلة شخصية بينه وبين مطرب المهرجانات حمو بيكا.

وقال شاكر : “مشكلة حمو بيكا معانا أنه مش بيعرف يغني والفن مش بالعافية ولو عايز يقدم بعد سنة للنقابة يدخل تاني ويقدم وحمو بيكا بيطلع ناس تانية بتغني معاه وواضح لما دخل اللجنة لوحده معرفش يقنع اللجنة ومش بيعرف يغني نوته”.

وأضاف الفنان هاني شاكر، خلال حواره ببرنامج “حبر سري” على قناة القاهرة والناس، أن حمو بيكا بعد المشكلة الاولى مع النقابة حينما قدم للاختبار وهدد أعضاء المجلس اعتذر وقدم أوراقه مرة أخرى ودخل الامتحان ولم ينجح في المرة الثانية أيضا.

وتابع: “حمو بيكا قبل الامتحان قدم ورقه وكان بيأخذ ورقة تصريح قبل صدور النتيجة النهائية حتى يستطيع أن يؤدي اعماله، ولو عندي سلطة امنعه من الغناء فى السعودية همنعه لاني بحب مصر وبحب افضل حاجة تتطلع بره وانا غيور على بلدي”.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية ، برئاسة الفنان هاني شاكر، قد أصدرت قرارًا بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، منهم حسن شاكوش وحمو بيكا.

كما قرر «هاني شاكر» بإحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق معه، مع منع منحه تصاريح لإقامة الحفلات داخل مصر.

وقال «شاكر» خلال صالون ثقافي بقصر السينما الذي تم إقامته أمس، بناء على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد والمتابعة، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار التزامه بنصوص وقوانين النقابة داخل مصرـ قام بمخالفاتها بعد ذلك في الكثير من حفلاته، ولذلك تم صدور قرار إيقافه والتحقيق معه.

وأشار هاني شاكر إلى انه لم ولن يمكن أن نمنح التصاريح لمحمد رمضان قبل التحقيق معه بنقابة المهن التمثيلية أيضا، وبعد إخبارنا بنتيجة التحقيق.

وكان وعد نقيب الموسيقيين الفنان القدير هاني شاكر بتوعد كل من هو يشوه الفن والغناء في مصر، كما عزم على منع التصاريح عنهم جميعا، مشددا على أن الفن المصري هو رائد الفنان في العالم العربي ولا يليق تماما بأن يكون عنوان الفن المصري ما يسمى بالمهرجان.