قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية ً من اليوم الثلاثاء، تشهد حالة الطقس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بواقع من 6 إلى 7 درجات مئوية على محافظة القاهرة.

وأضافت «شاكر» خلال تصريحات تلفزيوينة لقناة «إكسترا نيوز»، الثلاثاء، أن الانخفاض في درجات الحرارة سيستمر خلال الأيام المقبلة بما يؤثر على كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدة أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة الصغرى لتصل إلى 15 درجة بدلًا من 20 درجة، لذلك سنشعر بالبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وأوضحت: «لذلك نؤكد على المواطنين عدم تخفيف الملابس وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة المؤقت، نحن مقبلين على فترة انخفاض في درجات الحرارة».

وأشارت إلى وجود شوائب عالقة وهي عبار عن أتربة موجودة في طبقات الجو بسبب سكون حركة الرياح واستقرار الأحوال الجوية مما يسبب إصفرار الجو ورائحة أتربة، أما الشبورة المائية ستكون خفيفة في الصباح الباكر وليس هناك انخفاض كبير في الرؤية.

وأكدت أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية وبورسعيد ومطروح، بداية من اليوم وحتى اليومين المقبلين، لكنها أمطار خفيفة لا تؤثر على أنشطة المواطنين.

المصري اليوم

للمزيد اضغط هنا