أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار في الطقس انتهت على أغلب محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن فرص سقوط الأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية.

ولفت الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «صباح الورد»، والمذاع على فضائية «تن»، أن تساقط الأمطار في ذلك الوقت أمرا طبيعيا، ويحدث في نفس التوقيت من كل عام، متابعا: “انخفاض درجات الحرارة شيء طبيعي في هذا الوقت من العام” .

ونوه على أن هناك انخفاض في درجات الحرارة ملحوظ في الساعات المتأخرة من الليل، ناصحا بأهمية ارتداء الملابس الشتوية في هذا التوقيت خلال التواجد خارج المنزل.

وأكد أنه لا يوجد ارتفاع ملحوظ في الطقس الأيام المقبلة، موضحا أن أخر شهر في فصل الخريف يتسم بانخفاض درجات الحرارة، متابعا: ” الارتفاعات مش مؤثرة بشكل كبير ولابد من ارتداء الملابس الشتوية بشكل تدريجي”.

وأوضح أنه هناك استمرار في الشبورة المائية حتى نهاية الأسبوع، محذرا من الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، معقبا: “اللي معندوش مشوار بدري هذه الأيام ما يخرجش”.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، يكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد على كافة الأنحاء.

ومن جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد تحسن بالأحوال الجوية، بعد أن شهدنا حالة من عدم الاستقرار أمس وأول أمس على السواحل الشمالية للبلاد، وأيضا أمطار متفاوتة الشدة على الوجه البحرى والصعيد.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الإثنين، أن فرص سقوط الأمطار تنحصر فقط على السواحل الشمالية وبعض المناطق من وسط سيناء وشمال الدلتا، موضحة أنها ستكون أمطار أقل من اليومين الماضيين، حيث أنها ستكون أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وقدم تكون رعدية على بعض المناطق.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تكونت الشبورة المائية فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مما أدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكن مع سطوع أشعة الشمس بدأت أن تتحسن.

وأشارت غانم، إلى أن الطقس خلال سطوع الشمس يكون لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى، لافتة إلى أنه خلال ساعات الليل سنبدأ بالشعور بالانخفاض الملموس فى درجات الحرارة، وسيكون الطقس بارد على كافة أنحاء الجمهورية.

وأفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال الأيام القادمة ستبدأ البلاد بالتأثر بمرتفع جوي فى طبقات الجو العليا ومرتفع جوي أخر، حيث أن وجود المرتفعين يؤدي إلى استقرار تام فى الأحوال الجوية، بدءا من غدا، وستكون الشبورة المائية هي الكثيفة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش، ووسط سيناء تكون مصحوبة بنشاط للرياح على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين:
القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة
الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 16 درجة
مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة
سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة
قنا العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة
أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.