فيتو

رد مؤدي المهرجانات كزبرة، على قرار وقفه لأول مرة عن الغناء من نقابة المهن الموسيقية، واعترض على تصريح الفنان هاني شاكر بشكل ساخر.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن عن برنامج السينما التفاعلية‎‎
ريهام سعيد تتعرض لهجوم جماهيري بعد دفاعها عن هاني شاكر في أزمة مؤدي المهرجانات
ونشر “كزبرة” فيديو وهو يستمع لحوار الفنان هاني شاكر مع الإعلامي عمرو أديب، ليرد عليه بقوله: “أنا هتنفسن من حنجرة وكزبرة هو أى كلام”، ورد كزبرة بعد الاستماع للتصريح قائلًا: “لأ خير الكلام ما قل ودل، واللى ملوش كبير بيشتريله كبير وأنت كبيرنا يا مستر نجيب ساويرس”

وتابع بقوله: “أنا مش هتكلم في أي حاجة وأنا بقالي 4 سنين بلاك لست، ومتكلمتش لكن لو هنفضل نسمع الكلام اللى يتعب أهلينا في بيوتنا وندمر نفسينا يبقى أنا مش عاوز الشغلانه وربنا كبير، ومش فرقه ليا، وإحنا عمرنا ما هنتنفسن من بعض يا استاذ هاني إحنا كلنا أخوات وزمايل”.

على الجانب الآخر، كان المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، هاجم الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، بسبب قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء.

عضوية نقابة المهن الموسيقية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: أن الممنوعين من الغناء ليسوا أعضاء في نقابة المهن الموسيقية.

 

رسوب حمو بيكا
وتابع: “حمو بيكا سقط رسميًّا في اختبار الأصوات، واللي عايز يتقدم للاختبار المرة المقبلة لن نمنعه، ومتاح يقدم”.

 

الرد على تصريحات ساويرس
وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر أصدرت بيانًا ترد من خلاله على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس، واعتراضه على قرارات مجلس النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

 

وقالت النقابة في بيانها: إنها “ليست نقابة المغنين، وأن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة، ومَن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقًا لقانون اجتياز الاختبارات”.

 

ولفتت النقابة إلى أن أموالها عامة، وإهدارها يعد إهدارًا للمال العام.

 

واقترحت النقابة في بيانها على ساويرس أن “يتبناهم جميعًا، وأن نراهم في مهرجان الجونة القادم”.

 

وكان المهندس نجيب ساويرس علَّق على قرار منع نقابة الموسيقيين لعدد من المطربين الشعبيين من الغناء، قائلًا: إن “ربنا بس اللي بيمنع حد من الغناء”، ووجَّه رسالة قوية لنقابة الموسيقيين، واصفًا القرار بـ”المعيب”، وأن الغناء الشعبي من الأمور المحبَّبة.

 

ووجَّه نجيب ساويرس رسالة لنقيب الموسيقيين هاني شاكر قائلًا: “أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدًّا بمنع الغناء”، مشيرًا إلى أن الجمهور هو الذي يقرر مَن يسمعه.

 

رسالة ساويرس لهاني شاكر

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: “ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء…. # بنحب الغناء الشعبي… قرار معيب!”.

 

وقال: “أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدًّا بمنع الغناء.. الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين.. مش النقيب!”.

 

الممنوعين من الغناء
وكانت نقابة الموسيقيين أعلنت أسماء المطربين الشعبيين الممنوعين من الغناء بسبب عدم وجود تصريح بالعمل لديهم داخل مصر.

وضمت القائمة: “حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا الشهير بـ”مسلم”، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ”فيلو”، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتى، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، وشكل، وعمرو حاحا”.

للمزيد اضغط هنا