الاهرام

تعرض عدد من المحافظات اليوم السبت، إلى سقوط وهطول أمطار كثيفة، في الشوارع والميادين بها.

أمكان المحافظات التي تعرضت لهطول الأمطار اليوم.

حالة الطقس في الإسكندرية

سقوط أمطار

ضربت موجة من الطقس الشتوي أنحاء متفرقة من الإسكندرية، اليوم السبت، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وتتزامن موجة الطقس السيئ مع نوة المكنسة والتي تستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية .

أدت الأمطار الغزيرة – إلى حدوث تراكمات للمياه أسفل الكباري والأنفاق، فضلا عن شوارع المناطق الشعبية والأماكن الساخنة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

من جانبها، دفعت شركة الصرف الصحي بسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع بالشوارع والأماكن الساخنة بالمحافظة.

وأجرى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جولات ميدانية بعدد من الشوارع والأماكن الساخنة، لتفقد أعمال شفط مياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأكد المحافظ استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

سقوط أمطار
حالة الطقس في الغربية

شهدت محافظة الغربية، اليوم السبت، سقوط أمطار متوسطة، على كافة أنحاء مدن المحافظة، وانخفاض في درجات الحرارة وامتلأت السماء بالغيوم.

وأعلنت محافظة الغربية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية والتي تستمر حتى يوم الأحد؛ حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع لإزالة تجمعات المياه.

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه، وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

أكد المحافظ، استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة، لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المحافظة.

 

سقوط أمطار
حالة الطقس في المنوفية
شهد مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، منذ قليل، اليوم السبت، هطولًا كثيفًا للأمطار بالمدينة وقرى الوحدات المحلية التابعة لها، حيث يستمر سقوط الأمطار بغزارة حتى الآن، وغرقت الشوارع بالمياه.

أكد الدكتور محمد المجبر رئيس مركز ومدينة بركة السبع، أنه تم الاستعداد لموجة الطقس السيئ، حيث تم تجهيز واصطفاف معدات الوحدة المحلية للمدينة صباح اليوم، وتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سوء الطقس، تنفيذا لتوجيهات معالي اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفيه

أضاف أنه تم التواصل مع جميع الجهات المشاركة فى مجابهة أخطار الأمطار والسيول المحتملة، ورفع درجة الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة سوء الأحوال الجوية والحد مما يترتب عليها من أثار.

أوضح أنه تم تجهيز عربات شفط المياة للتعامل الفورى مع سقوط الأمطار بالوحدات القروية كما تم اتخاذ كافة اجراءات الصيانة المطلوبة لبلوعات الأمطار وشبكات الصرف الصحي ويتم العمل بصفة مستمرة بالاشتراك مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي لمواجهة أخطار موسم الشتاء والأمطار الغزيرة.

 

سقوط أمطار
حالة الطقس في البحيرة
شهد عدد كبير من مراكز محافظة البحيرة خاصة المراكز الشمالية، أمطارًا رعدية، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ بين جميع الأجهزة.

وطبقًا لمعلومات غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة البحيرة، شهدت المراكز أمطارًا رعدية، مما تسبب فى تراكم المياه فى عدد من الشوارع ا، وحركت أجهزة المحافظة معدات الوحدات المحلية، ما بين سيارات شفط ومقطورات شفط ونافورى وماكينات شفط، لسرعة التخلص من تراكمات المياه، وكان مركز رشيد هو الأكثر تضررًا.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ بين أجهزة الوحدات المحلية، والصرف الصحى، لتطهير صفايات الأمطار، وبيارات الصرف الصحى، وتجهيز سيارات الكسح، لمواجهة موجة الشتاء.

كان هشام آمنة محافظ البحيرة، قد شدّد على رؤساء الوحدات الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات الشركات (الكهرباء – مياه الشرب) ومسئولي الطرق والكباري، والحماية المدنية، والإسعاف، بضرورة الالتزام بعدد من التدابير التى تم الاتفاق عليها، وأهمها إلغاء الإجازات خلال فترة الأمطار، والتأكد من جاهزية المعدات لمواجهة تراكمات الأمطار، والمتابعة المستمر لتطهير الصفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع، ومتابعة تطهير الترع والمصارف وإزالة التعديات عليها، ومراجعة المناسيب أولاً بأول، والانتهاء من أعمال الصيانة بمحطات الصرف الزراعي.

 

سقوط أمطار
حالة الطقس في كفر الشيخ
تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، لهطول أمطار غزيرة، ورياح شديدة؛ مما أدى إلى تحول شوارع مدن وقرى المحافظة المختلفة إلى برك من المياه.

وكلف على الفور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية على مستوى المحافظة، بسرعة التحرك لشفط مياه الأمطار من الشوارع، والتواجد بالشوارع والميادين.

وقام قائدو السيارات على الطرق خاصة الطريق الدولي الساحلي في شمال المحافظة، ورافد الطريق الدولي الساحلي بتهدئة السرعة تجنبا لوقوع حوادث بعد تحول الطرق إلى برك من المياه الناتجة عن الأمطار.

كما شهدت شوارع مدن وقرى محافظة كفرالشيخ، انتشارًا مكثفًا لمعدات مجالس المدن، لرفع مياه الأمطار، وأدت سوء الأحوال الجوية إلى توقف عمليات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس، ونهر النيل فرع رشيد.

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشددًا على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المدن ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار، كما شددّ محافظ كفرالشيخ، على قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز، والري، والميكانيكا، والحماية المدنية، بالتعاون المشترك مع رؤساء المراكز والمدن.

ووجه محافظ كفر الشيخ، برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، حسب خرائط التنبؤ الواردة من مجلس الوزراء وهيئة الأرصاد المصرية.

 

سقوط أمطار
حالة الطقس في الدقهلية
قالت رحاب المزين رئيس مركز ومدينة المنصورة، في بيان اليوم السبت، إنه تم تكثيف أعمال شفط مياه الأمطار، ومتابعة مختلف أعمال القطاعات بنطاق رئاسة مركز ومدينة المنصورة، بعد سقوط الأمطار فجر اليوم.

أشرف على عمليات شفط المياه أحمد معتمد نائب رئيس المركز، وتابع عصام الحسيني مدير إدارة النظافة والتجميل بالمركز وفريق العمل الميداني أعمال شفط مياه الأمطار بكورنيش كوبري سندوب العلوي في اتجاه أجا.

تأتي هذه الأعمال ضمن جهود رئاسة المركز لتكثيف أعمال القطاعات الميدانية اليومية بنطاق رئاسة المركز والوحدات المحلية التابعة لرئاسة المركز.

 

سقوط أمطار
حالة الطقس في مطروح
وفي محافظة مطروح أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، عن الدفع بفرق الطوارئ ومعدات وسيارات مجلس المدينة، لرفع وإزالة تجمعات وتراكمات مياه الأمطار بالطريق الدولي الساحلي بمدخل المدينة، والحارة البطيئة.

أضاف رئيس مدينة مرسي مطروح، أن العمل متواصل منذ فجر اليوم لضمان سرعة رفع وإزالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات ومعدات شفط مياه الأمطار بالأحياء والطرق السريعة بمداخل المدينة شرقًا وغربًا، وذلك ضمن جهود المدينة في سرعة ازالة مياه الأمطار.

أكد أن التنسيق مستمر بين إدارة تحسين البيئة بمجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة التنفيدية المعنية،لإزالة تجمعات مياه الأمطار بنطاق المركز على مدار اليوم .

 

سقوط أمطار
حالة الطقس في الإسماعيلية
تشهد محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، حالة من استقرار الأجواء، ولم تتساقط الأمطار سوى بشكل بسيط للغاية.

كان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وجه بتكثيف أعمال تسليك بالوعات الأمطار ومخرات السيول، استعدادًا لاستقبال موجة الطقس السيئ.

بدأت الوحدات المحلية بتكثيف أعمال تسليك بالوعات الأمطار ومخرات السيول، استعدادًا لاستقبال موجة الطقس السيئ، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى انتهاء فصل الشتاء، بناءً على تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن تقلب موجات الطقس في موسم الأمطار.

حالة الطقس في القليوبية
كما تعرض عدد من الشوارع في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية اليوم السبت، أيضًا لسقوط أمطار خفيفة.

 

حالة الطقس في الجيزة
في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، تعرضت عدد من المناطق، لسقوط، وفي المهندسين أيضا تعرضت لسقوط أمطار كثيفة ورعد.

حالة الطقس في القاهرة
تعرضت بعض المناطق في القاهرة لأمطار متوسطة أيضًا.

للمزيد من هنا