فيتو

كشف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أن قرار منع مطرب المهرجانات حسن شاكوش من الغناء في الحفلات داخل مصر جاء بالإجماع.

هاني شاكر يكشف مصير مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء
أبرزهم حمو بيكا وشاكوش وكزبرة.. “الموسيقيين” تعلن أسماء الممنوعين من الغناء
منع حسن شاكوش من الغناء
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: “أنه سيتم منع حسن شاكوش من الغناء في الأفراح بالفنادق والمسارح داخل مصر”.

مشكلة حسن أبو الروس في الجونة
وأوضح: أن حسن أبو الروس تمت إحالته للتحقيق الأحد المقبل بسبب غنائه مع فرقة هشام عباس وإيهاب توفيق في الجونة دون تصريح أو دفع الرسوم المقررة، معقبا: “ما دفعش الرسوم”.

ولفت إلى أنه لا بد من إخطار نقابة المهن الموسيقية في حال قيام المطرب بالغناء.

قائمة الممنوعين من الغناء
وكانت نقابة المهن الموسيقية كشفت أسماء الممنوعين من الغناء، ممن ليس لديهم تصريح للعمل، وهم:

حمو بيكا

حسن شاكوش

كزبرة وحنجرة

مصطفى زكريا الشهير بمسلم

أبو ليلة

أحمد قاسم الشهير بـ فيلو

أحمد موزة

حمو طيخة

ريشا كوستا وسمارة

شواحة

ولاد سليم

العصابة

الزعيم

علاء فيفتي

فرقة الكعب العالي

مجدي شطة

وزة

شكل

عمرو حاحا

 

في هذا السياق، قال مصدر بنقابة المهن الموسيقية، إن هناك مجموعة أخرى من مؤدي المهرجانات والراب، من المقرر أن يتم منعهم خلال الأيام المقبلة، وتشكيل لجنة بعد رصدهم بشكل كامل.

 

وأكد علاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية في تصريحات خاصة لـ “فيتو”، أن سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش، قرار نهائي طبقًا لقرار نقيب الموسيقيين هاني شاكر ومجلس النقابة، مؤكدًا أن حسن شاكوش حاول التصالح مع النقابة لكن قرار سحب ترخيصه نهائي.

 

وكان حسن شاكوش، خرج عن صمته من أجل تبرير موقفه من إساءته للفرق الموسيقية، في بث مباشر عبر حسابه الشخصى بموقع فيس بوك، وقال “أنا ما أقدرش أغلط في الفرق الموسيقية، اسألوا أي فرقة إني ما أقدرش أغلط في أي حد من الفرق الموسيقية، أنا طلعت مع كل فرق مصر”.

 

وتابع شاكوش “أنا بقول للناس أنا عمري ما أغلط فى أي عازف ولا عمري ما أغلط في أي طبال ولا أي بتاع مزيكا، لإنهم إخواتنا وحبايبنا، أنا عامل اللايف دا علشان أوضح وجهة النظر، دى أول غلط ليا من ساعة ما دخلت المجال”.

 

وأضاف: “أنا ورضا وفرقة رضا البحراوي إخوات وحبايب، أنا اشتغلت مع فرقة رضا أكتر من 10 مرات وهما إخواتي واسألوهم، وعمري ما زعلت حد من الفرق الموسيقية، وليهم كل الاحترام والتقدير، أنا بتأسف لكل الفرق الموسيقية والطبالين والعازفين”.

 

واختتم كلامه تعليقًا على قرار وقفه “نقابة المهن الموسيقية على راسنا من فوق، وأي قرار على راسنا من فوق وأنا راضي بيه وكل تأخيرة وفيها خيرة إن شاء الله”.

 

من ناحية أخرى، كان أكد الدكتور علاء سلامة، وكيل نقابة المهن الموسيقية، أن أعضاء الجمعية العمومية تقدموا بشكاوى ضد جمعية المؤلفين والملحنين، لحصولها على أموال لم تكن من حقوقها.

 

وقال، الدكتور علاء سلامة، إن أعضاء النقابة، أعربوا عن غضبهم من طريقة جمعية المؤلفين والملحنين، وذلك بعد فشل كل المداولات والاجتماعات مع الرقابة على المصنفات بعدم تحصيل أي مبالغ من الموسيقيين والمطربين والعازفين والـ DG، والأجانب غير مستحقة وعلى غير صحيح القانون.

 

وأضاف أنه سوف ينعقد المجلس برئاسة النقيب لإنهاء هذا الموضوع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وطرق كل السبل للحفاظ علي أعضاء النقابة والمنتمين لها والحفاظ على إيرادات النقابة حتى تستطيع الاضطلاع بمهامها الخدمية من معاشات وعلاج وإعانات وغيره.

 

وكيل نقابة المهن الموسيقية
على الصعيد الأخر، كان الدكتور علاء سلامة، وكيل نقابة المهن الموسيقية، أكد في تصريحات سابقة أن سبب إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي عن الغناء، مع تكفله بأجور أعضاء فرقته الموسيقية، هو تحريض الجمهور على سب حسن شاكوش، وهو أمر غير مقبول لأعضاء النقابة.

 

فيما قال وكيل النقابة، في تصريحات لـ “فيتو”: “رضا البحراوي أخطأ في تحريض الجمهور علي حسن شاكوش، بعدما قام أعضاء النقابة بمراجعة كافة الفيديوهات التي انتشرت على السوشيال ميديا”.

 

هاني شاكر
وكان مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، أعلن إلغاء التصريح السنوي لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وإيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي شهرين عن العمل، من تاريخ ١ سبتمبر الجاري، والتكفل بمصاريف فرقته الموسيقية.

 

يذكر أن مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان الكبير هاني شاكر، كان قد اتخذ قرارًا في بداية الأزمة بوقف تصاريح الغناء لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور، ثم صدر القرار النهائي.

للمزيداضغط هنا