فيتو

سادت حالة من الجدل الأيام الماضية، بعدما صدر قرار بحظر استيراد التوك توك ووضع خطة لإحلال مركبات بديلة له لتحقيق الأمن والسلامة للمواطنين.

وفى هذا السياق، شهدت أسعار التوك توك، ارتفاعًا كبيرًا الأيام الماضية، وتختلف أسعار التوك توك لعدة أسباب منها جودة التصنيع والماركة وبلد المنشأ وغيرة من المقومات التي يتم تحديد سعر التوك توك بناء عليها، ولكن يفضل السوق المصري “التوك توك الهندي” عن “التوك توك الصيني” مهما كان فارق السعر وذلك بناء على جودة التصنيع.

كما يختلف أسعار السوق من فترة لأخرى بسبب الحالة الاقتصادية الموجودة في البلاد، وترصد “فيتو” أبرز أسعار التوك توك في الأسواق.

 

أسعار التوك توك الجديد
يبدأ الموديل الأول من التوك توك بسعر 17.500 جنيه بمحرك 150 CC.

أما الموديل الثاني يطرح فى السوق المصري ب 30.000 محرك 250 CC.

أما سعر التوك توك الصيني بلغ نحو 28 ألف جنيه، ويأتي موديل أخر بسعر 37 ألف جنيهًا، بينما تستطيع شراء توك توك جديد وبمقاومات عالية وجودة صناعية بسعر 40 ألف جنيه مصري.

أسعار التكاتك المستعملة 2021
ويتراوح سعر التوك توك المستعمل من 15 ألف جنيه إلى أن يصل إلى 30 ألف أو أكثر هذا إذا كان بحالة جيدة جدًا.

وعلى الجانب الآخر، بلغ حجم التراخيص الممنوحة لـ”التوك توك” نحو 274 ألفًا و984 ترخيصًا، والدقهلية في صدارة المحافظات بـ 40 ألفا و409 مركبات.

وكانت، أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، القرار الوزاري رقم 533 لسنة 2021 بوقف استيراد المكونات الأساسية للمركبات ذات الثلاث عجلات “التوك توك “، وتشمل القاعدة والشاسيه والمحرك.

 

وقالت الوزيرة إن هذا القرار “يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة الهادفة إلى تطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للحفاظ على سلامة المواطنين”.

للمزيد اضغط هنا