أزمة كبيرة تسبب فيها وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، بعدما أدلى بتصريحات وضعته في مأزق بشأن حديثه حول الحوثيين وحرب اليمن، التي أغضبت دول الخليج وشعوبها، وجعلت الحكومة اللبنانية تتبرأ من تلك الأقاويل، وعلى الرغم من ذلك دافع قرداحي عن نفسه ورفض الاستقالة التي طالبوه بها.

وكانت تلك التصريحات قد ظهرت للنور بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ جورج قرداحي، أثناء حلوله ضيفًا على برنامج برلمان الشباب، وكان يجيب على أسئلة تطرح عليه، وما أثار الجدل حوله كانت عبارة إن الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم أمام عدوان خارجي.

وعندما سئل عن ما إذا كان يعتقد أن ما تفعله السعودية والإمارات هو اعتداء على اليمن، قال : إن هناك اعتداء بالتأكيد وإن الحرب في اليمن حرب عبثية يجب أن تتوقف.

هذه التصريحات كانت سبباٍ في مهاجمة الإعلامي عمرو أديب لقرداحي أمس من خلال برنامج الحكاية، المذاع عبر شاشة mbc مصر، حيث قال أديب موجهًا حديثه لـ جورج قرداحي : كنت تعمل في واحدة من أكبر المؤسسات الإعلامية السعودية .. فإذا كنت ترى أن السعوديين ظالمون ويقتلون أهل اليمن، ليه بتحط إيدك في إيدهم.

وتابع : عندي سؤال لجورج هل كنت بتنصب على السعوديين، إشتغلت ليه معاهم؟، عايز إيه من السعودية والإمارات، اللي عملك يا جورج الإعلام السعودي، إنت مين فيهم، متبقاش منافق ونصاب يا جورج.

وأضاف أديب : يا جورج السعودية إتغيرت .. السعودية الأن تغضب وتتحدث، والمملكة كلها في حالة غضب، محدش هيسامحك، والمسامح مش كريم معاك المرة دي، استقيل يا جورج.

وقبل عمرو أديب هاجم عدد من النجوم ومشاهير الوطن العربي تصريحات قرداحي بشدة، ومن بينهم إليسا التي طالبت بإقالة جورج قرداحي من المنصب الجديد الذي يشغله، وكذلك الممثل السعودي ناصر القصبي الذي عبر عن استيائه من تصريحات قرداحي ووصف ما قاله بالمؤسف والصادم.