تفاصيل دخول «روايح الشتاء»: أمطار خفيفة وانخفاض الحرارة وشبورة

صرح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  الدكتور محمود شاهين أن فصل الصيف سزف ينتهي في 21 سبتمبر، وسيبدأ فصل الخريف يوم 22 سبتمبر، ويستمر لمدة 3 أشهر، وسيبدأ فصل الشتاء رسميا يوم 21 ديسمبر.

وأوضح شاهين، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج «مساء DMC»، أن اليوم سيشهد انخفاض درجات الحرارة في القاهرة لتصل إلى 34، لافتًا إلى أنه ستسجل درجات الحرارة انخفاضا آخر يوم الأربعاء لتصل إلى 32 درجة مئوية، و31 درجة في يومي الخميس والجمعة.

وتوقع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد صعوبة مرور البلاد بموجة حارة في الفترة المقبلة.

وتوقع ايضا سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة اليوم وغدًا، على السواحل الشمالية ومناطق من شمال البحيرة وكفر الشيخ ولن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية، لافتًا إلى أن ذلك يعني بداية موسم الأمطار، وسيكون الشتاء المقبل قريب الشبه لشتاء 2021، وستكون مختلفة عنه في موجات الطقس الشديدة والكميات الكبيرة للأمطار.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأمطار بدأت مبكرا مناخيا، وستكون هناك أمطار على السلوم ومطروح وستكون أمطار خفيفة، لافتة إلى أنه من اليوم وغدًا ستكون هناك أمطار من خفيفة لمتوسطة وستزيد حدتها قليلًا وستمتد لمحافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *